مدوناتي

الاثنين، 21 نوفمبر 2011

غدا.. مليونية لـ"استرداد الثورة"


دعت مجموعة من الائتلافات والحركات السياسية لتنظيم مليونية غدا الثلاثاء تحت اسم "مليونية استرداد الثورة" تبدأ فى الرابعة مساء.

وحددت هذه القوى 4 مطالب للمليونية هى: الإقالة الفورية لحكومة عصام شرف، وتشكيل حكومة انقاذ وطنى بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من فترة انتقالية، على أن تنقل إليها كل الصلاحيات السياسية للمجلس العسكرى، وتحديد موعد للانتخابات الرئاسية فى موعد غايته أبريل 2012، والبدء فى هيكلة تامة لوزارة الداخلية تتضمن حل قطاع الأمن المركزى، وضمان محاكمة من تلوثت أيديهم بدماء المصريين.

ومن جانبه، أكد داود حسن عضو مجلس أمناء الثورة أن عددا من الائتلافات تجاوز الـ35 ائتلافا أعلنت مشاركتها فى المليونية فى مؤتمر نظمته الحركات الشبابية والائتلافات السياسية عقد ظهر اليوم بنقابة الصحفيين.

وأضاف حسن أن الدعوة للمليونية جاءت كرد على القوة المفرطة التى تستخدمها قوات الأمن ضد المتظاهرين السلميين بميدان التحرير، والتى نتج عنها مئات المصابين والقتلى، آخرها ما صرح به أطباء بالقصر العينى عن قدوم 10 حالات مصابة بطلق نارى حى من على بعد 50 سنتيمترا فقط.

وكشف عضو مجلس أمناء الثورة أن الأطباء أكدوا استخراج رصاص حى حر غير الذخيرة التى تستخدمها الداخلية من المصابين.

ويأتي على رأس الائتلافات التى أعلنت مشاركتها فى مليونية الغد كل من مجلس أمناء الثورة، والتوافق الشعبى، واللجنة التنسيقية للثورة، وحركة 6 إبريل، وائتلاف شباب الثورة.


البشاير

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...