مدوناتي

الأربعاء، 16 نوفمبر، 2011

د.هبة قطب :ممارسة العادة السرية قبل الزواج تؤثر على…..!!


يذكر أن هبة قطب قد أوضحت في حوار سابق لها أن العادة السرية تعني أن يحاول الفرد أن يمتع نفسه بنفسه دون الحاجة إلى طرف 
آخر، وهي أكثر عند الرجل من المرأة، لأن الفتاة لا تكون واعية برغباتها الجنسية قبل البلوغ، بعكس الولد الذي يكون واعيا بكل شيء منذ ولادته، فالولد لا يحتاج للبلوغ حتى يعرف الميل الجنسي ناحية الطرف الآخر.

وحذرت الطبيبة المصرية من أن العادة السرية تبدأ عند الولد بأنه إما يستثار أو يثير نفسه، والأخطر أن يستثير الولد نفسه لأنه يلجا في هذه الحالة للمواد الإباحية لاستجلاب الشهوة فيعتاد العقل على نوعية معينة من الإثارة، وعندما تفوق هذه الإثارة الحد يحدث بعض الاضطرابات لدى الأولاد، وهنا يقع الولد في براثن إدمان العادة السرية وخاصة إذا كانت تعطيه المتعة التي يرغبها، ويجدها سهلة الوصول لغرضه.

وأكدت د. هبة أن هذه الممارسة لها أضرار كثيرة؛ فهي تستهلك الوقت والصحة. فمع الإثارة الجنسية والوصول لمرحلة الشبق، يحدث استهلاك للأعصاب، ومجهود كبير جدا لعضلات الجسم، بالإضافة إلى أن هذه الأنسجة المطاطية الانتصابية التي يستعملها تحتاج إلى راحة، وهذا سر تأثر بعض الرجال بعد الزواج، نتيجة شراهتهم للعادة الجنسية قبل الزواج.

ود.هبة جمال قطب تعمل مدرس طب شرعي بكلية طب القصر العيني جامعة القاهرة، وهي حاصلة على الماجستير من جامعة القاهرة في “الاعتداءات البدنية والجنسية على الأطفال” وعلى الدكتوراه من نفس الجامعة في “الاعتداءات الجنسية وتبعاتها الصحية”.

على جانب آخر : حرمة هذه العادة وعلى من يفعلها ان يتقي الله ويتوقف عنها تماما ارضاءاً لله وخوفاً على مصيره في الآخرة وخوفاً على صحته

المصدر: مصراوى

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...