مدوناتي

الاثنين، 21 نوفمبر 2011

العفو الدولية: المجلس العسكري أسوأ من نظام مبارك


اتهمت منظمة العفو الدولية المعنية بحماية حقوق الإنسان القائمين على السلطة في مصر بانتهاك حقوق الإنسان، وقالت إن هذا ''الانتهاك'' أشد في بعض الأحيان من الانتهاكات التي كان يرتكبها نظام الرئيس السابق حسني مبارك.

وحسب المنظمة في تقرير من 62 صفحة تنشره غدا الثلاثاء فإن المجلس العسكري في مصر اعتاد أن يفض الاحتجاجات باستخدام العنف.
وجاء في التقرير أن أكثر من 12 ألف مدني، حوكموا خلال الأشهر الماضية بشكل ظالم أمام محاكم عسكرية وأن التعذيب من بين وسائل الجيش أيضا.
كما نقل التقرير عن هينينج فرانسماير،خبير المنظمة في شئون مصر، أن ''الحكام الجدد (في مصر) واصلوا ببساطة تقليد القمع الذي كان متبعا في عهد مبارك'' وأن المجلس العسكري لم يف بتعهده بأي حال بشأن احترام حقوق الإنسان ''بل على العكس تماما، فإن وضع حقوق الإنسان أصبح في بعض الأحوال أسوأ عن السابق''.
وذكر التقرير أن هناك ملاحقة في مصر لمنتقدي المجلس العسكري والمتظاهرين والصحفيين والمدونين والمضربين وإسكاتهم بلا هوادة رغم أن المجلس وعد في بيان  له بأن الحرية والمساواة والديمقراطية ودولة القانون هي المبادئ الرئيسية للحكومة الجديدة.
يشار إلى أن المجلس العسكري يتولى السلطة في مصر منذ إسقاط الرئيس المصري حسني مبارك في فبراير الماضي وذلك بعد أكثر من ثلاثين عاما في الحكم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...