مدوناتي

الأحد، 20 نوفمبر 2011

اعتقالات وحرب شوارع ومحاولات هروب فى بورسعيد والسويس وارمنت





متظاهرون في بورسعيد يحاولون اقتحام مديرية الأمن



كتب – طارق الرفاعي:


تجمع نحو 5 آلاف متظاهر أمام مديرية أمن بورسعيد للتنديد بما جرى من فض اعتصام وتظاهرات التحرير مساء الأحد.وحاول بعض المتظاهرين اقتحام مديرية الأمن إلا أن قوات الأمن المركزي حالت دون ذلك.ويردد المتظاهرون هتافات تندد بوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للقوات المسلحة وتطالب بتسليم السلطة للمدنيين.


''حرب شوارع'' في سموحة.. واعتقال 15 متظاهرا بالإسكندرية


كتبت – أمنية حسني:


مازالت الاشتباكات دائرة بين متظاهرين في الإسكندرية وقوات الأمن في منطقة سموحة، استخدمت فيها القنابل المسيلة للدموع وتبادل الطرفان القذف بالطوب والحجارة مما أوقع عشرات الجرحى والمصابين باختناقات.وأكدت مصادر أمنية في تصريحات لـ ''مصراوي'' أنه جرى اعتقال 15 شخصا من ''مثيري الشغب''، على حد قولهم.وتجري عمليات كر وفر بين قوات الأمن والمتظاهرين منذ ساعتين، فيما بشبه ''حرب شوارع''، ولفت شهود عيان إلى أن المتظاهرين كانوا البادئين بقذف قوات الأمن بالحجارة والطوب.وقال بعض المصابين إن مستشفى سموحة رفضت استقبالهم في بادئ الأمر، إلا أن فتحت أبوابها لهم بعد ذلك. وتتواجد أربع سيارات إسعاف في منطقة الاشتباكات لنقل المصابين.


بلطجية يقتحمون مبني الأحداث بالسويس


كتب - اشرف دياب:


قام مجموعة من البلطجية بإلقاء الشماريخ والألعاب النارية وزجاجات المولوتوف علي مبني الأمن الوطني بالسويس، وسط مطاردة لقوات الشرطة العسكرية، وذلك في محيط حي الملاحة، خلف مديرية أمن السويس.


وفي تصاعد خطير للموقف بالشارع السويسي.. اقتحم عدد من البلطجية مبني الأحداث بالسويس المجاور لمديرية الشئون الاجتماعية، وحصلوا علي ملفات خاصة بالأحداث وبياناتهم.


وكان مئات المتظاهرين في ميدان الشهداء بمحافظة السويس تجمعوا بعد صلاة المغرب، اليوم الأحد، للتنديد باستخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة.


وجرى تراشق بسيط بين المتظاهرين وبعض أفراد الشرطة عند ميدان الأربعين، مع سماع دوي إطلاق نار، من قبل بلطجية بجوار مبني أمن الدولة، ومازالت الأوضاع متوترة بين الجانبين.


إحباط محاولة هروب 34 سجينا من مركز شرطة أرمنت


القاهرة – (أ ش أ)


أحبطت قوات الأمن بمركز شرطة أرمنت محاولة لهروب 34 سجينا بعدما أقدموا على حرق ''البطاطين'' داخل مركز الشرطة سعيا منهم للهرب بمعاونة ذويهم الذين تجمهروا خارج المركز ورشقوا قوات الأمن بالحجارة.
وقال مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية إنه تم إخماد النيران واحتواء الموقف، وذلك بنشر قوات إضافية حول المركز، وإحباط محاولة الهروب، فيما انصرف أهالي المتهمين المحبوسين من أمام مركز الشرطة.
وأسفرت تلك المصادمات عن إصابة أحد الجنود الذي تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


المصدر مصريانو

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...