مدوناتي

السبت، 19 نوفمبر 2011

فيديو.. مساعدا وزير الداخلية: المتواجدون بالتحرير "بلطجية" يحملون الخرطوش والقنابل





وصف اللواء سيد سيدهم مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، المتواجدين فى ميدان التحرير الآن، بالبلطجية و"عديمى الأدب" وأنهم



 ليسوا ثوارًا، ولايتبعون أى فصيل سياسى، وليس لهم أى علاقة بالثورة، فيما قال اللواء عماد الدين الوكيل مساعد الوزير لقطاع الأمن المركزى، إن الذين كانوا فى التحرير اليوم كانوا يحملون بنادق الخرطوش والغازات المسيلة للدموع. وقال اللواء سيدهم فى مداخلة له، مع برنامج "اليوم" على قناة التحرير: إن الشرطة لايمكن لها أن تستخدم الخرطوش ضد المتظاهرين، لأنها لم تكن مسلحة ببنادق الخرطوش من الأساس، وأنها لم تستخدم سوى قنابل الغازات المسيلة للدموع فقط. 
وحول تفسيره للإصابات فى العين بين صفوف المتظاهرين قال:" ممكن الإصابات دى تكون بسبب الزجاج والحجارة". 
من جانبه، قال اللواء عماد الدين الوكيل، خلال نفس البرنامج: إن المتظاهرين كان معهم بنادق خرطوش، وزجاجات مولوتوف وغازات مسيلة للدموع، وإن الذين كانوا فى التحرير اليوم حاولوا توصيل أن الشرطة ضعيفة، ثم قال:" لا.. عايز أقولهم إن الشرطة مش ضعيفة، ولو كنا عايزين نضرب كنا ضربنا".




مصدر أمنى: قوات الشرطة لم تستخدم أية أسلحة نارية أو خرطوشًا أو مطاطية


ايمن فاروق


أكد مصدر أمنى مسئول إن قوات الشرطة لم تستخدم أية أسلحة نارية أو خرطوشا أو مطاطية، وتعاملت مع مثيرى الشغب فى الأحداث التى شهدها ميدان التحرير اليوم، بالأساليب والوسائل المتدرجة التى كفلها القانون والتى كان حدها الأقصى استخدام الغازات المسيلة للدموع، لتفريق مثيرى الشغب عقب قيامهم بالتعدى على القوات والممتلكات العامة والخاصة وترويع الآمنين. 
وشدد المصدر على أنه بالرغم مما يكفله القانون لقوات الشرطة من اتخاذ كل الإجراءات الرادعة ضد أعمال الشغب والعنف والتعدى على القوات فإنها كانت ومازالت على التزامها بعدم اللجوء إلى استخدام أى قدر من العنف أو القوة المفرطة حرصاً على سلامة أبناء الوطن.
المصدر الاهرام

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...