مدوناتي

الاثنين، 21 نوفمبر 2011

العسكرى يعتذر لضحايا التحرير


خاص بوابة الوفد: منذ 16 دقيقة 34 ثانية 
أعرب المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن بالغ أسفه لسقوط ضحايا ومصابين في هذه الأحداث المؤلمة، وقدم خالص التعازي لأسر الضحايا وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.
وأضاف البيان أن المجلس "أصدر أوامره لقوات الأمن باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين المتظاهرين والتحلي بأقصى درجات ضبط النفس في إطار القانون".
وأكد المجلس في بيانه "إيمانه العميق بأن التظاهر السلمي حق مشروع للمواطنين إلا أن الأمر لا ينبغي أن يخرج عن نطاق التظاهر السلمي مهما كانت الظروف حرصا على سلامة جميع أبناء الوطن".
ودعا "المتظاهرين وجميع أطياف الشعب إلى التحلي بأعلى درجات ضبط النفس حتى لا يؤدي الأمر إلى سقوط المزيد من الضحايا والمصابين".
وكلف المجلس الأعلى للقوات المسلحة وزارة العدل بتشكيل لجنة "لتقصي الحقائق وأسباب وملابسات ما حدث، والتي أدت إلى وقوع ضحايا من المتظاهرين وتقديم النتائج في أسرع وقت ممكن واتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من يثبت تورطه".
وأوقعت أعمال العنف التي بدأت السبت 24 قتيلا ومئات الجرحى في ثلاثة أيام وفق حصيلة رسمية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية رفض في وقت سابق مساء الإثنين استقالة حكومة عصام شرف كما نقل التلفزيون المصري عن مصدر عسكري.
وكان المتحدث باسم الحكومة محمد حجازي أعلن أن "الحكومة وضعت استقالتها تحت تصرف المجلس الأعلى للقوات المسلحة"، موضحا أنه "تقديرا للظروف الصعبة التي تجتازها البلاد في الوقت الراهن فإنها مستمرة في أداء مهامها كاملة لحين البت في استقالتها" كما نقلت عنه وكالة أنباء الشرق الأوسط.


الوفد

0 التعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الزوار

Copyright Text

اقرأ ايضا

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...